شخصيات كشفية – بثينة الهوني

%d9%82-%d8%a8%d8%ab%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%88%d9%86%d9%89

أحلام البدري – شخصيات كشفية ليبية

كل مايمكن أن تقدمه جميل وأنيق مرتب ويمتاز بالشياكة  قادت عديد الدورات الكشفية فى تعلم فنون المهارات اليدوية وخلال تدرجها الكشفي تحصلت على العديد من الأوسمة.
القائدة بثينة عبدالله الهوني مواليد بنغازي 1969  ، التحقت بالكشافة سنة 1977 كان عمرها آنذاك 8 أعوام  ، تدرجت كشفيا من حلقة زهرات تحت قيادة القائده صالحة بالتمر ، ثم  ترفعت لحلقة الفتيات عام 1981 مع القائده نعيمة بالتمر ، فى العام 1984 ترفعت مرشدات عند القائده فوزية بالتمر ، تحصلت على دورة الاعداد وتولت مهمة متدربة مع القائدة صالحة بالتمر ، كانت تملك رغبة بتولى فرقة فى حلقة الزهرات ولكن كانت الحلقة مكتفية ، ثم افتتحت الفرقة الثانية عشر فتيات وكانت مساعدتها القائدة ايمان المستيري ، فترة الزهرات تحصلت على الدرجة المبتدئ ثم الدرجة الثانية والأولى وترفعت من عريفة الى عريفة العريفات في الفرقة ، مرحلة الفتيات تحصلت على درجة المبتدئ في المفوضيه والدرجة الثانية في مخيم في غابة أم حبيبة والدرجة الاولى في غابة جودايم بطرابلس ، وتحصلت على عديد من الاوسمه منها وسام المسعفة ، وسام صديق البيئة ،  وسام جامع الطوابع . وسام السباح . وسام الطباخ . وسام مربي الطيور . وسام الرياضي . وسام المهارات اليدوية ، تولت مهمة الإعلام في مصيف للزهرات في بوشليف برفقة القائدات راوية اعبيد وحنان عامر ومقبولة القرش ،  قادت عدة دورات داخل مفوضية بنغازي أغلبها دورات مهارات يدوية و دورة انشاد قادت دورة تجميل داخل المفوضية وكانت خاصة بالمرشدات والقائدات ، قادت دورة خاصة بالنظافة الشخصية للفتيات والزهرات ، قادت عديد من السهرات الرمضانيه التى كان يعج بها فناء مفوضية المرشدات ، قادت فى العام  1998 مسيرة بمناسبة عيد الحركة العامة صحبة القائدة سدينة رحمها الله ، ثم  انقطعت عن العطاء الكشفي سنة 1998 بسبب زواجها.
وكانت سعيدة بدخول اولادها للحركة الكشفية  حيث كانت حريصة عند نقلهم للاجتماعات أن تلتقي رفاق ورفيقات الدرب الكشفي وهذا كان يغمرها بالرضى وتذكر تلك الايام من العطاء ،  ثم عادت لمواصلة نشاطها الكشفي  فى العام 2012 ضمن رائدات مرشدات بنغازي الفرقة الثانية وبعد انتقال محل اقامتها الى العاصمة طرابلس التحقت بحلقة الرائدات مفوضية طرابلس  رفقة القائدات هدي الهوني وحنان الحصادي.
أم متفانية  لثلاثة اولاد وبنت تقدم بعطاء باذخ  ساعية لتربيتهم أفضل تربية لترتقي بهم فى ارفع المراتب
الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s